أنت دائما الأجمل

آخر المواضيع

15‏/2‏/2018

توقفي عن ارتداء حمالة الصدر اثناء النوم

توقفي عن ارتداء حمالة الصدر اثناء النوم

ارتداء حمالة الصدر اثناء النوم


على عكس نصيحة جميلة الجميلات الممثلة الأميركية مارلين مونرو التي عرف عنها ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم للمحافظة على صدرها من الترهل، يعارض الطب تلك النظرية التجميلية، إذ من الممكن أن يؤثر ذلك بصورة سلبية على صحة المرأة!
فبحسب تقرير نشرته صحيفة The Independent البريطانية، حذّر الجراح البريطاني - السوري المتخصص في جراحة الثدي د. كفاح مقبل، من أضرار ارتداء حمالات الصدر أثناء النوم، خصوصاً إذا كان مقاسها ضيقاً.
مقبل قال، “ارتداء حمالة صدر ضيقة أثناء النوم يؤثر على وظائف الثديين، إذ يمكنه إضعاف تدفق الدم والتصريف اللمفاوي، ما قد يؤدي إلى التهابٍ مزمن، والاستسقاء (احتباس السوائل)، والشعور بعدم الراحة”.
أما الطبيب البريطاني د. سيث رانكين، فقال “ارتداء حمالة الصدر (بغرض دعم الثديين من الأسفل) أثناء النوم أمرٌ غير ضروري؛ لأن الثديين ينضغطان لأسفل باتجاه الصدر تلقائياً”.
وأضاف “عندما تستلقين بشكلٍ مسطح، فإنَّ تأثير الجاذبية يدفع أنسجة الثديين باتجاه صدركِ، وليس للأسفل باتجاه أصابع قدمكِ”.
وقول د. رانكين إنَّ ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم يمكن أن يؤثر على الغدد الليمفاوية.
وختم قائلاً، “ارتداء حمالة صدر مشدودة ربما يعيق تدفق سائل اللمف (سائل شفاف لونه يميل إلى الصُّفرَة ويشبه في تركيبه تركيب الدم، عدا أنه لا يحتوي خلايا دم حمراء) إلى الكثير من الغدد الليمفاوية المهمة حول الثديين والإبطين، مما يعيق وظيفة الجهاز الليمفاوي الحيوية لطرد المواد السامة والفضلات من الجسم”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مترجم الموقع

من نحن

authorمرحبا، أسمي جميلة وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالمرأة و الرجل و الصحة و الجمال و أيضا كل ما يتعلق بالتكنلوجيا
المزيد عني →

التسميات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *